أخبار المركز

حوالي مائتا صورة تاريخية للمدينة المنورة تُعرض لأول مرة بمعرض “أثَر .. للصور الوقفية” بمركز بحوث ودراسات المدينة المنورة

تُعرض حوالي مائتا صورة تاريخية في معرض “أثَر .. للصور الوقفية” بمركز بحوث ودراسات المدينة المنورة والذي يُطلق بالتزامن مع اليوم الوطني 93 ضمن مبادرة (وقف الصور)، وذلك يوم الثلاثاء 11-3-1445هـ الموافق 26-9-2023م، ولمدة أسبوعين.

يضم المعرض صوراً تُنشر لأول مرة من قِبل الواقفين: الدكتور محمد الحصين، الدكتور صالح الهذلول، المهندس سعود الرحيلي، الأستاذ خالد الطويرقي، الأستاذ بشار داغستاني، والأستاذ عزت فاروق يحيى. والتي تحكي جزءاً من تاريخ المدينة المنورة، وتروي أحداثاً تُعبر عن حقبة زمنية مضت لتاريخها العمراني والاجتماعي، وتُظهِر بعض التفاصيل الجميلة للمسجد النبوي، وأحياء المدينة، وأسواقها، ومساجدها التاريخية، ومعالمها الطبيعية.

ويأتي المعرض الذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل 17-3-1445هـ الموافق 3-10-2023م، انطلاقاً من أهمية توثيق الجوانب العمرانية والحضارية للمدينة المنورة قديماً وحديثاً، حيث يحرص المركز على دعم مُلاك الصور، وإتاحة الفرص أمامهم وتشجيعهم، مما يسهم في تعزيز قوة مشهد المدينة التاريخي.

الجدير بالذكر أن مبادرة (وقف الصور) هي مبادرة ثقافية تسعى لجمع صور المدينة المنورة من مختلف الجهات، والمؤسسات، والأفراد من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في مختلف عصورها، من خلال دعوة #أوقف_صورة_للمدينة، وذلك لأجل تعزيز وتنويع الثراء البصري لتاريخ المدينة المنورة وموروثها ودراسة تلك الصور وقراءتها، باعتبارها شاهداً على صفحات من تاريخ مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مشاركة المحتوى

اخبار اخرى

احتفال منسوبي مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بمناسبة ذكرى بيوم التأسيس

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يستضيف منسوبي جمعية المقارئ القرآنية

احتفاءً بيوم التأسيس .. مدير مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يرفع أسمى آيات التبريكات إلى أمير منطقة المدينة المنورة