أخبار المركز

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يحتفي بتكريم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لقائدي مركبات تطبيقات النقل الموجه

احتفى مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بتكريم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لقائدي وقائدات مركبات تطبيقات النقل الموجه على معالم المدينة المنورة، وذلك يوم الأربعاء 3-4-1445هـ الموافق 18-10-2023م.

حيث استهدفت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي، تدريب 25 قائداً وقائدة مركبة، اطلعوا فيها على المعالم التاريخية والأثرية في المدينة المنورة.

واحتوى البرنامج على عدداً من المسارات، يتمثل المسار الأول منها في الوقوف على معالم المساجد والغزوات في المدينة، مثل مسجد قباء، وبني أنيف، والعصبة، وعتبان بن مالك، والمصليات، وغزوة أحد، وغزوة الخندق، ومسجد القبلتين.

بينما يشمل المسار الثاني المعالم الطبيعية والحضارية في المدينة المنورة، من أودية وآبار وجبال مرتبطة بالسيرة النبوية، ومعالم حضارية مثل محطة سكة الحجاز.

وقد أطلق مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بتوجيه من أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان -حفظه الله-، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لقائدي مركبات تطبيقات النقل الموجه على معالم المدينة المنورة في بداية أكتوبر، في إطار التعاون بين المركز والهيئة العامة للنقل.

ويستهدف البرنامج 100 متدرب، ويضم عدة دورات تدريبية وجولات ميدانية على النحو الآتي: دورة المساجد التاريخية، ودورة الغزوات النبوية، ودورة المعالم الطبيعية، ودورة أسس التعامل والتواصل والحوار، بالإضافة إلى جولتين ميدانيتين في المعالم التاريخية والحضارية لكل مرحلة.

وفي ختام الاحتفال، تم تسليم المتدربين الشهادات والهدايا، مع التقاط الصور التذكارية برفقة سعادة مدير عام مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الأستاذ الدكتور فهد الوهبي، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم.

مشاركة المحتوى

اخبار اخرى

احتفال منسوبي مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بمناسبة ذكرى بيوم التأسيس

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يستضيف منسوبي جمعية المقارئ القرآنية

احتفاءً بيوم التأسيس .. مدير مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يرفع أسمى آيات التبريكات إلى أمير منطقة المدينة المنورة