أخبار المركز

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يُقدّم لقاءً علمياً من خلال كتاب (المدينة المنورة بين الماضي والحاضر) للشريف إبراهيم بن علي العياشي -رحمه الله-

قدّم الدكتور إبراهيم بن يوسف المغيربي لقاءً علمياً عن الجوانب الحضارية والتراثية في المدينة المنورة، من خلال كتاب المدينة المنورة بين الماضي والحاضر للشريف إبراهيم بن علي العياشي المتوفى سنة (1400هـ) -رحمه الله- وذلك يوم الأربعاء الموافق 27-5-1444هـ في قصر عروة بن الزبير.

بدأ د. إبراهيم المغيربي بالتعريف بالمؤلف -رحمه الله- وحياته، مؤلفاته عموماً. ثم قام د. المغيربي بالتعريف بكتاب (المدينة المنورة بين الماضي والحاضر)، وقّم عرضاّ شاملاً لموضوعاته.

ثم وضّح د. إبراهيم المغيربي عمله في تحقيق هذا الكتاب، حيث يقوم بحقيق المعالم والمواضع التاريخية، ثم نشر مقتطفات منه في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر).

واستعرض أخيراً الجوانب الحضارية، التراثية، والعمرانية في المدينة المنورة، وقام بالتعليق عليها تعليقاً يتناسب مع لغة اليوم.

وفي ختام اللقاء، وجّه د. المغيربي شكره لمركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ممثلاً في سعادة الدكتور فهد بن مبارك الوهبي على تنظيم مثل هذا اللقاءات.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات علمية يقيمها المركز بالتعاون مع هيئة التراث، في المواقع التراثية، تفعيلاً لها.

مشاركة المحتوى

اخبار اخرى

احتفال منسوبي مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بمناسبة ذكرى بيوم التأسيس

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يستضيف منسوبي جمعية المقارئ القرآنية

احتفاءً بيوم التأسيس .. مدير مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يرفع أسمى آيات التبريكات إلى أمير منطقة المدينة المنورة